وقعت شركة نفط البصرة، أمس الثلاثاء، عقدا لإنشاء المحطتين الثانية والثالثة لمعالجة النفط في حقل غرب القرنة / 1.
وقال مدير عام الشركة خالدة حمزة في تصريح صحفي ان قيمة العقد الموقع مع شركة «سيباك» تبلغ 316 مليون دولار، مشيرا الى ان تلك العقود تأتي ضمن خطة تطوير الحقل، حيث من المؤمل الوصول الى انتاج يصل الى 1.6 مليون برميل يوميا.
وأضاف ان هذا المشروع يتزامن مع مشاريع أخرى تتضمن توليد الطاقة الكهربائية إضافة الى حقن الماء.وتابع ان هذا انطلاق المشروع سينعكس على واقع العمالة في المحافظة من خلال توفير الآلاف من فرص العمل سواء اثناء إنشاءه او في مرحلة التشغيل لإدامة الإنتاج.من جهته قال مدير هيأة تشغيل الحقل علي يوسف ان مشروع انشاء هاتين المحطتين الانتاجيتين مصمم ان يكون بطاقة 200 الف برميل و من المقرر ان يتم تنفيذه خلال 3 سنوات، وتكون انتاجيته بمواصفات عالمية.

