بغداد / المستقبل العراقي
وجه وزير التربية محمد إقبال, أمس الأحد, بإتباع نظام جديد للعام الدراسي الحالي بإقرار مواعيد الامتحانات الوزارية, مؤكدا تحديد موعد الامتحانات الوزارية للعام الحالي خلال أيام. وقال إقبال في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه, إن «ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من تحديد موعد او جدول للامتحانات الوزارية عار عن الصحة»، مبينا ان «الوزارة لم تحدد رسميا لغاية الآن اي موعد او جدول للامتحانات الوزارية». وأضاف البيان انه «سيتم مناقشة بعض المقترحات التي قدمت إلى وزير التربية حول تحديد موعد وجدول للامتحانات الوزارية للصفوف المنتهية من السادس ابتدائي والثالث متوسط والسادس إعدادي, آخذاً بنظر الاعتبار الظروف الصعبة التي عاشها الطالب خلال العام الدراسي الحالي». وأكد البيان أن «إقبال وجه بإتباع نظام جديد لهذا العام بإقرار مواعيد الامتحانات الوزارية وجداولها عن طريق استبيان رأي الطلبة بما يتناسب مع تطلعهم ورغباتهم والذي بدوره يزيد من تحفيز الطلبة على الاجتهاد والتفوق».

