Pdf copy 1

     بغداد/المستقبل العراقي 
 كشف محافظ البنك المركزي وكالة علي العلاق، امس السبت، إن احتياطي البنك المركزي يتضمن سلة من العملات الاجنبية والسندات الدولية والذهب, مشيراً الى أن البنك يمتلك 80 طناً من الذهب.
وأوضح العلاق، أن “صندوق النقد الدولي يصدر قائمة توجيهات, متفق عليها دوليا لتحديد سلة الدولة وما هي نسبة العملات الدولية والذهب والسندات”، مبيناً أن “البنك المركزي العراقي يمتلك 80 طناً من الذهب بما يعاد 10 من احتياطي البنك وهي نسبة جيدة وضمن المعادلات المقبولة دولياً ولا تثير المشاكل”.
واضاف أن “الذهب اكثر آمان, لكن الاحتفاظ به لا يحقق الارباح وقد يزيد من تكاليف الاحتفاظ به”.
وأعلن المجلس العالمي للذهب, أن العراق احتل المرتبة 37 عالمياً والخامسة عربياً من احتياطيات الذهب، فيما احتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى عالمياً والسعودية الأولى عربياً.

التعليقات معطلة