بغداد / المستقبل العراقي
منحت المديرية العامة للتنمية الصناعية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن «عدد من إجازات التأسيس لمشاريع صناعية جديدة خلال شهر كانون الثاني الماضي». وقال مدير مركز الاعلام والعلاقات العامة في الوزارة عبد الواحد الشمري في بيان تلقته «المستقبل العراقي», ان «المديرية منحت (89) إجازة تأسيس لمشاريع صناعية موزعه على مختلف الصناعات منها( الغذائية والإنشائية والكيمياوية والمعدنية والنسيجية) «. وبين ان «محافظة بغداد احتلت المرتبة الأولى بعدد الإجازات الممنوحة لشهر كانون الثاني بواقع (20) إجازة والعدد الأكبر منها كان من نصيب الغذائية بعدد(13) مشروع صناعي وتلتها محافظة البصرة اذ احتلت المرتبة الثانية بهذا الصدد,كمال تم تخصيص(42) قطعة ارض لتأسيس المشاريع توزعت بين محافظات البصرة التي حازت على النسبة الأكبر منها ومن ثم محافظة كربلاء المقدسة». وأضاف «كما منحت المديرية أيضا شهادات إكمال تأسيس(7) مشاريع صناعية التي استوفت الشروط المطلوبة، موضحا إن «نسبة التنفيذ المادي لمجمع النهروان الصناعي 84,8% بالإضافة إلى نسب الانجاز في المدينة الصناعية في محافظة البصرة التي بلغت 1 ,54% وقرينتها في محافظة ذي قار 5 ,77% والمدينة الصناعية في محافظة الانبار 15%.

