Pdf copy 1

       بغداد / المستقبل العراقي
اعلنت دائرة صحة بغداد/ الكرخ عن «غلق عدد من الصيدليات والمختبرات الأهلية في منطقة شعلة الصدرين «.
وذكر بيان تلقته «المستقبل العراقي»، ان « الدائرة نظمت زيارات تنفيذية على عدد من الصيدليات ومختبرات وفي مناطق مختلفة من بغداد حيث قام فريق عمل من قسم التفتيش والشكاوي / شعبة المؤسسات الصحية الغير حكومية بتنفيذ زيارات تم خلالها غلق صيدليات عدد 8 في شعلة الصدرين من بغداد وذلك لعدم تواجد صاحب الصيدلية أثناء العمل وتواجد شخص ليس له علاقة بالمهنة إذ أن من الشروط الصحية تواجد صاحب الاختصاص ولاتفتح إلا بعد تقديم تعهد خطي بالتواجد من الدائرة , وعدد منهن وجود أدوية مغشوشة ( مجهولة المصدر) غير مرخصة كما تم توجيه إنذار ل ( 8 ) صيدليات أهلية وفي نفس المنطقة وذلك لعدم تواجد صاحب الصيدلية ووجود معاون صيدلي وفي حالة تكرار ذلك تكون العقوبة اشد» .وقال مدير قسم التفتيش والشكاوى في الدائرة الصيدلاني تمام أمين محمد بحسب البيان ان «الزيارة شملت أيضا غلق مختبرات أهلية رئيسية في نفس المنطقة عدد (4) غلقت أحداهما لمدة أسبوعين متتالين لعدم تواجد صاحب المختبر ووجود شخص ليس له علاقة بالمهنة والثلاث الأخرى وهمية تعمل بدون أجازة رسمية ولاتفتح ألا بعد حصولهم على الموافقات الأصولية» .
واشار الى أن «الزيارة شملت تفتيش صيدليات عدد 3 في منطقة حي الجامعة حيث لوحظ وخلال الزيارة وجود أدوية غير مرخصة ووجود مادة ( ترامادول) والتي يتم تداولها خارج الضوابط الوزارية فضلا عن عدم تواجد صاحب الصيدلية إثناء العمل وأيضا تفتيش معشب عدد 1 في نفس المنطقة .

التعليقات معطلة