كركوك/المستقبل العراقي
أعلنت دائرة صحة كركوك، عن إتلاف أكثر من ثلاثة آلاف لتر من المشروبات الغازية من إنتاج أحد المعامل جنوبي المحافظة، بسبب عدم صلاحيتها للاستهلاك.وقالت مديرة الرقابة الصحية بصحة كركوك دنيز أنور، إن “فرق الرقابة الصحية في دائرة صحة محافظة كركوك، نفذت اليوم، زيارة ميدانية إلى معامل إنتاج المشروبات الغازية والعصائر في منطقة الحي الصناعي للتأكد من توفر الشروط الصحية في تلك المعامل ومدى مطابقتها للشروط الموضوعة من قبل الجهات الصحية”.وأضافت أن “فرق الرقابة الصحية تمكنت من إتلاف ثلاثة آلاف و492 لتراً من المشروبات الغازية في احد المعامل، إذ أظهرت نتيجة الفحص المختبري أنها غير صالحة للاستهلاك”.وأكدت أنور، أنه “تم إعطاء إنذار نهائي للمعمل وفي حالة تكرار المخالفة يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه ومنه غلق المعمل نهائياً” لافتة إلى أن “متابعة عمل هذه المعامل مستمرة من قبل فرق الرقابة الصحية بغية التأكد من الالتزام بكافة الشروط والضوابط الصحية حفاظاً على صحة المواطنين”.وتوعدت أنور أصحاب معامل المشروبات الغازية والمواد الغذائية بـ”جملة عقوبات في حال عدم توفير الشروط الصحية في معاملهم”.وكانت دائرة صحة محافظة كركوك أعلنت، في (23 نيسان 2015)، عن إغلاق معمل لتصنيع المخللات بسبب عدم توفر الشروط الصحية وسط المحافظة، مشيرة إلى أنه تمت مصادرة نحو طنين ونصف الطن من منتوج المعمل.

