بغداد / المستقبل العراقي
أعلنت الهيئة العامة للكمارك، توجيها للمستوردين والمخلصين الكمركيين بضرورة الإسراع بتخريج الارساليات المنجزة.
وقال بيان للهيئة، تلقته «المستقبل العراقي» ، إن «الهيئة العامة للكمارك أصدرت ، توجيها الى كافة المستوردين والمخلصين الكمركيين المجازين رسميا من قبلها بضرورة التواجد خلال الساعة الاولى من الدوام الرسمي في المراكز الكمركية كافة لغرض تسريع انجاز المعاملات الكمركية وتخريج الإرساليات المنجزة والمكتملة الاجراءات من حوزة المنفذ لتلافي حالات تكدس الشاحنات عند بوابة الخروج».
وأوضحت الهيئة، بحسب البيان، أن «على وكلاء الاخراج الكمركي عدم تأخير الارساليات والسعي لتخريجها فور اكمال إجراءاتها الكمركية وعدم التسبب بتكدس الشاحنات داخل المراكز الكمركية».
ويأتي هذا ضمن توجيهات الهيئة لغرض تبسيط الإجراءات وفسح المجال أمام الشاحنات الفارغة للدخول وتحميل البضائع والحاويات والسعي لإنسيابية الحركة داخل المنافذ الحدودية فيما حملت الهيئة المخالف كامل التبعات القانونية المترتبة على ذلك. بحسب البيان.

