• تربطني بسيدي ومولاي أمير المؤمنين بن أبي طالب؛ وشائج لا تحد. ليس أولها أنني انتسب إليه ومن سلالته؛ وليس..لأنني تتلمذت – شعريا – على ديوانه في بداياتي؛ أو مقطعاته الناضحة بالحكمة والفلسفة (إلى الآن) ولا انتهاء بكونه رجل الثبات –الأسطوري- على المبدأ؛ والأنموذج الذي تبعه كل أحرار العالم؛ وأولهم: سيد شباب أهل الجنة .. الحسين. ولذلك أجدني – ادري ولا ادري – هرعا إليه حين يضيق الصدر بالهموم؛ وحين تعجز الكلمات عن البكاء بحضرة أحزان الوطن.
• كان الفاروق عمر بن الخطاب يقول: لا أبقاني الله لمعضلة ولا يكون أبو الحسنين حاضرا فيها. وقد كثرت معضلاتنا حد أن أصبحنا نحن معضلة بحد ذاتها.
فيا علي .. يا علي .. يا علي.
• سألوا الزمان: أين الحق ؟
قال : دفن مع علي.
• وأين الإحسان؟
قال : ذهب مع علي.
• وأين العدالة؟
قال : غابت مع علي .
• وأين الأمان؟
قال : ضاع بعد علي.
وأين الشجاعة؟
قال : فقدت بعد علي.
• وأين أنت يا زمن؟
قال : عند علي.
فسلام الله عليك يا أمير المؤمنين يا علي بن أبي طالب..
• حكم من الإمام علي عليه السلام..
قال عليه السلام : {يوجد دائماً من هو أشقى منك .. فابتسم}
قال الإمام علي : {عندما تحب عدوك يحس بتفاهته}
قال الإمام علي : {لا تستح من إعطــــاء القليل فإن الحرمان اقل منه}
قال الإمام علي : {لا احد يستطيع إهانتك إلا : بمساعدتك}
قال الإمام علي : {أقدام متعبة وضمير مستريح خير من ضمير متعب وأقدام مستريحة}
قال الإمام علي : {الصمت : إجابة بارعة لا يتقنها الكثيرون}
قال الإمــام علي : أعقلوا الخبر إذا سمعتمـــوه عقل رعاية.. لا عقل رواية؛
فان رواة العلم كثير.. ورعاتهُ قليل.
قال الإمام علي : {لا تعتمد على – الحب – فهو نادر
ولا تعتمد على – الإنسان – فهو مغادر
ولكن اعتمد على الله ؛ فهو القادر}
قال الإمام علي : {لا تحاول أن تجعل ملابسك أغلى شيء فيك؛ حتى لا تجد نفسك يوماً ارخص مما ترتديه}
قال الإمام علي : {لا تتكلم وأنت غاضب فستقول أعظم حديث تندم عليه طوال حياتك}
قال الإمام علي (عليه السلام) : {لا احد يستطيـــع إهانتـــك إلا: بمساعدتك}
• رحم الله أبا الحسنين؛ وأعان ذكراه على من يدعون زورا وبهتانا: رفع رايته؛ ومن كل الأطياف؛ وبالله المستعان على ما يصفون.

