بغداد/المستقبل العراقي
وجهت وزارة التربية، امس الثلاثاء، بتخصيص الدرجات الوظيفية التعويضية لسد الشواغر في الاقضية والنواحي، مشيرة الى انها تتحرك لزيادة التخصيصات الممنوحة للاقضية والنواحي المتعلقة بتوفير الابنية المدرسية والتجهيزات.وقال وزير التربية محمد اقبال في بيان صحفي ، إن “الوزارة بدأت بإيجاد الحلول المناسبة لحل النقص الحاصل في الاقضية والنواحي من خلال تحويل صلاحيات التعيينات الى المديريات العامة وحصرها بالاقضية والنواحي على ان يكون من سكنة تلك المنطقة لمنع التنقلات غير المدروسة وكي لا تحدث شواغر كبيرة في تلك المناطق على ان لا تهمل حاجة بقية المناطق”. وأضاف اقبال أن “الوزارة ستتعامل مع الموضوع بشكل حازم وفق خطة وضعتها بشكل عملي صحيح لانهاء هذه الازمة”، مشيرا الى ان “الوزارة تحاول التحرك لزيادة التخصيصات الممنوحة للاقضية والنواحي المتعلقة بتوفير الابنية المدرسية والتجهيزات وانهاء حالات التنقلات العكسية التي تحدث فيها والتي تؤثر على استقرار العملية التربوية وسير التدريس في تلك المناطق”.يذكر ان وزير التربية محمد اقبال عمر طالب، في (30 كانون الاول 2014)، الحكومة ومجلس النواب باعادة الدرجات الوظيفية الخاصة في وزارة التربية والبالغ عددها 5000 درجة وظيفية، لافتا الى ان هناك ضرورة ملحة لاعادة تلك الدرجات للنهوض بواقع العملية التربوية ومنع حدوث ارباك فيها.

