ديالى/المستقبل العراقي
كشفت لجنة الصحة في مجلس ديالى، امس الاربعاء، عن تسجيل 15 حالة اصابة بمرض “الجرب” في مخيم للنازحين قرب بعقوبة، مؤكدة ضرورة اعطاء المزيد من الاهتمام لمخيمات النازحين التي اصبحت تستقطب الامراض والاوبئة بسبب ضعف الخدمات الاساسية.
وقالت رئيسة اللجنة نجاة الطائي ، إن “15 حالة اصابة بمرض الجرب سجلت في مخيم معسكر سعد للنازحين، ( 5كم شمال شرق بعقوبة)، اغلبهم من الاطفال الصغار”.
ودعت الطائي الى “ضرورة اعطاء المزيد من الاهتمام لمخيمات النازحين في ديالى بعدما اصبحت تستقطب الامراض والاوبئة بسبب ضعف الخدمات الاساسية”.
وتعاني اغلب مخيمات النازحين بديالى من ضعف في مقومات الخدمات الاساسية ما ادى الى بروز عدة امراض في الاشهر الماضية.

