بغداد / المستقبل العراقي
أعلن الجيش السويدي، أمس السبت، عن انضمام 30 عسكريا سويديا الى قوات التحالف الدولي لمكافحة «داعش» قبل الصيف المقبل، مبينا أنه تم التخطيط والإعداد لمساهمة عسكرية محتملة ضمن التحالف ضد التنظيم.وقال المتحدث باسم الجيش السويدي فيليب سيمون في حديث نقلته صحيفة «ذي لوكال» السويدية الناطقة باللغة الانكليزية، إن «نحو 30 عسكريا سويديا سينضمون الى قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة لمكافحة تنظيم داعش قبل الصيف المقبل». وأضاف سيمون أن «الحكومة السويدية تدرس عدد القوات ونشرها في بضعة أشهر وقد بدأ الجيش السويدي بالفعل الاستعدادات لنشر قواته وتسليم المقترح من قبل الحكومة الى البرلمان للتصويت عليه في شهر نيسان المقبل»، مبينا أن «الحكومة أمرتنا بالتخطيط والإعداد لمساهمة عسكرية محتملة ضمن التحالف ضد تنظيم داعش». وكان جهاز الاستخبارات السويدية (سابو) أعلن، في (12 كانون الثاني 2015)، أن أكثر من 130 مواطناً سافروا إلى سوريا والعراق للقتال إلى جانب الجماعات المسلحة، مؤكداً عودة قرابة 80 منهم إلى أراضي البلاد بعد خوضهم معارك هناك.

