Pdf copy 1

    بغداد/المستقبل العراقي
اكد وزير البيئة قتيبة الجبوري، امس الاربعاء، ان ملف المواقع الملوثة بالاشعاع في جنوب العراق سينتهي نهاية العام الحالي، مبينا ان ملف التطهير وصل الى مراحل متقدمة بفضل التعاون مع وزارة العلوم والتكنلوجيا.وقال الجبوري في بيان صدر على هامش لقائه وزير العلوم والتكنلوجيا فارس ججو، إن “الفرق الفنية في مركز الوقاية من الاشعاع تعمل مع فرق وزارة العلوم والتكنلوجيا لازالة الملوثات الاشعاعية ومعالجتها باحدث التقنيات المعتمدة في الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.واضاف الجبوري أن “الجهود المتواصلة لرفع هذه الملوثات سيتيح الانتهاء من ملف المواقع الملوثة في جنوب العراق نهاية هذا العام، ما يساعد على تحويلها الى مواقع صالحة للاستخدامات المدنية”.وتابع الجبوري أن “ملف التطهير وصل الى مراحل متقدمة بفضل التعاون مع وزارة العلوم والتكنلوجيا المسؤولة عن تفكيك ونقل المنشاءات الملوثة ووزارة البيئة الجهة الرقابية والمسؤولة عن سلامة الاجراءات المتبعة في تفكيك وتطهير المنشآت الملوثة بالاشعاع”.وأعلنت وزارة البيئة، الاثنين (9 شباط 2015) عن الانتهاء من إعداد الخرائط الخاصة بالمواقع الملوثة بالإشعاع في مناطق جنوب العراق، واعتبرت ذلك بأنه المرحلة قبل النهائية لغلق ملف المناطق الملوثة بالإشعاع بشكل نهائي خلال العام الحالي.

التعليقات معطلة