Pdf copy 1

   بغداد/المستقبل العراقي
اعلنت الشركة العامة لصناعة السيارات في الاسكندرية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن المباشرة بتشغيل مصنع تجميع سيارات الشيري الصينية لانتاج سيارات التيكو و الكوين الاجرة موديل  2015وبنسبة تجميع 100بالمئة وبطاقة انتاجية تبلغ 25 سيارة في اليوم  . وقال مدير عام الشركة عدنان احمد رزين ان “هذا المصنع تم انشاءه لتغطية جزء من حاجة السوق العراقي حيث ستغطي ما نسبته 25بالمئة من حاجة السوق من سيارات الشيري”, مؤكدا تسويق الوجبة الاولى من سيارات التيكو والبالغة 60 سيارة الى وزارة التجارة حيث سيكون هناك قائمة بالاسعار وارقام الشواصي وبعد اكمال المعاملة المستندية من قبل المواطن الراغب بالشراء والتي تتم عن طريق الشركة العامة لتجارة السيارات يكون استلام السيارة من مقر الشركة في الاسكندرية مشيرا الى ان الكلفة الانتاجية لهذا الخط بلغت 25 مليون دولار   واكد رزين ان سيارات التيكو التي تم تجميعها داخل المصنع هي ذات مواصفات حديثة ومتطورة تشمل ( الحساسات الخلفية – سلايد روف – dvd – كاميرا- هيترات بالمقاعد – تحكم سرعة موجود في الستيرن كما هو معمول به في السيارات الامريكية ) .  واكد رزين ان “الشركة وبتوجيه من السيد وزير الصناعة والمعادن باشرت حاليا بتنفيذ الاعمال المدنية وتهيأة للقاعات الانتاجية لنصب معمل صيني المنشأ لصناعة وتجميع سيارة عراقية”, مشيرا الى ان هذا المعمل سيتم نصبه داخل قاعات تم استاجارها من الشركة العامة لصناعة الاطارات في النجف لتكون منطلق لصناعة اول سيارة عراقية في البلد ( بأسم وتصميم عراقي ) وتكون التصاميم بالتعاون مع الشركة والجانب الصيني وفق تصاميم ومواصفات تتلائم مع الشارع العراقي وستكون عملية التصنيع بداية الامر لسيارة صالون والبيك اب “.  يذكر أن الشركة مستمرة بتأهيل وتطوير معاملها وتطوير عملية تصنيع السيارات من موارد الشركة لتلبية احتياجات السوق العراقية وما تحتاجه وتطويره حسب طلب الجهات المستفيده وبما يتلائم وطموح الذي تتأمل ألشركه الوصول أليه في مجال تصنيع السيارات .

التعليقات معطلة