بغداد / المستقبل العراقي
أكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، أمس السبت، فتح باب العودة لنازحي منطقة بعيجي، جنوبي قضاء بيجي، شمال تكريت، فيما اشار الى متابعته موضوع نازحي يثرب وسليمان بيك، شرق تكريت مع اللجان الامنية. وقال ابو مهدي المهندس خلال مؤتمر صحافي عقده بمبنى محافظة صلاح الدين، وسط تكريت، إن “الزيارة الى تكريت جاءت لغرض بحث موضوع اعادة النازحين الى مناطقهم في المحافظة وكذلك للاطمئنان على طبيعة الاوضاع الامنية في تكريت”، مؤكداً ان “الامور في تكريت تسير بشكل جيد”.وأضاف المهندس، انه “بحث موضوع عودة العوائل النازحة في اجتماع ضم كلاً من محافظ صلاح الدين رائد ابراهيم وقائدي عمليات صلاح الدين والشرطة ورئيس اللجنة الامنية بالمجلس وقادة الحشد الشعبي”، لافتاً إلى أن “المجتمعين قرروا فتح باب العودة لنازحي منطقة بعيجي، جنوبي قضاء بيحي،(40 كم شمالي تكريت)”. وأكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أنه “يتابع موضوع عودة نازحي ناحية سليمان بيك، شرق تكريت، ومنطقة يثرب، جنوبي تكريت، مع اللجان الامنية”. وكشف محافظ صلاح الدين رائد الجبوري عن قرب عودة 700 عائلة نازحة إلى قضاء بيجي شمالي تكريت، وأكد تشكيل لجنة لمتابعة عودة النازحين إلى القضاء، فيما دعا مجلس المحافظة إلى عقد جلسة للإسراع بإنهاء أزمة النازحين. يذكر أن عملية (لبيك يا رسول الله الثانية)، انطلقت في (الـ14 من تشرين الأول 2015)، لتحرير مناطق شمالي صلاح الدين،(170 كم شمال العاصمة بغداد) من ثلاثة محاور، وأنها حققت نتائج “باهرة” أسفرت عن تحرير أكثر من ألف كم 2 بما فيها مصفى بيجي.(40 كم شمال تكريت)، والتقدم باتجاه حمرين والحويجة، فيما تسيطر القوات المشتركة على قضاء سامراء، جنوب تكريت.

