المستقبل العراقي /مصطفى محمد الأسديّ
ثمن محافظ البصرة اسعد عبد الامير العيداني زيارة وزير الداخلية ياسين الياسري الى المحافظة للمرة الثانية خلال شهر».وقال محافظ البصرة خلالَ مؤتمرٍ صحافيٍّ مشتركٍ عقدَهُ معالي وزير الداخليّة «د. ياسين طاهر الياسريّ» مع حكومة البصرة المحليّة بشقيها التشريعيّ والتنفيذيّ وبحضور القيادات الأمنيّة، بعدَ تقديمهُ لتعزيةٍ خصَ بها المراجع الدينيّة لمناسبة ذكرى حلول شهر محرم الحرام وأيام عاشوراء، إنهُ “نرحب بزيارة معالي وزير الداخليّة ولاهتمامه العالي والكبير بالمحافظة ووضعها الأمنيّ”.
وتابع «العيدانيّ»، إن “زيارة معالي وزير الداخليّة للمرة الثانية خلال شهر واحد هي بمثابة الدعم والتشجيع للقوات الأمنيّة للوقوف على كافة الإشكاليات وفض المشاكل الأمنيّة التي يتعرض لها المواطن والنزاعات العشائريّة”، معتبراً، إن “هذه النزاعات تحدث في كل المحافظات، ولكن وضع البصرة يختلف كونها ذات موقع ومكانة خاصة بالنسبة للبلد باعتبارها سلة العراق الاقتصاديّة، ونشكر هذا الاهتمام البالغ من قبل الوزير بالمحافظة ووضعها الأمنيّ”.وأكد محافظ البصرة، إنه “يجب الحفاظ على السلم المجتمعيّ، ولا نسمح بالتجاوز على المواطنين، وهناك توجيهات قيمة من معالي وزير الداخليّة لردع كل من تسول له نفسه أن يهدد أمن البصريّين”، موضحاً إنه “وصلت اليوم رسالة واضحة إلى المشايخ والوجهاء بأن الدولة قادرة على فض كل نزاع عشائريّ، ونأمل من المواطن أن يتصدى لمثل هكذا نزاعات”.من جانبه، اعتبر معالي وزير الداخلية زيارته الثانية إلى البصرة مهمة من الجانب الأمنيّ والوقوف على استعدادات قوى الأمن الداخليّ لأداء مهامها على أكمل وجه لا سيما في أيام شهر محرم الحرام؛ مثمناً دور محافظ البصرة والحكومة المحليّة لإحالة عدد من مشاريع المنافذ الحدوديّة لا سيما منفذ (الشلامجة)؛ مؤكداً إن هناك استعداد وايجابية كبيرَين لدى كل الوجهاء والشيوخ الذين التقى بهم والأطراف المتنازعة عشائريّاً على التعاون مع الأجهزة الأمنية بفرض القانون، واصفاً هذه الزيارة بالناجحة.

