Pdf copy 1

بغداد / المستقبل العراقي
أكد وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء موسى، أمس الثلاثاء، ان موضوع المخيمات بات مرهقاً للحكومة والوزارة ويستنزف اموالا كثيرة.
وذكر الوزير بحسب بيان صدر عقب خلال تفقده مخيم السلامية التابع لناحية النمرود بمحافظة نينوى ولقائه مدير الناحية محمود عبيد ومسؤولي المخيم ومنظمة (اكتد) العاملة في المخيم، وتلقت المستقبل العراقي نسخة منه، ان «مخيم السلامية شهد يوم الاثنين، تسجيل اكثر من مئة عائلة راغبة بالعودة لمناطقها الاصلية، وتتحمل الوزارة نفقات نقل الأثاث الخاص بهم في المخيم».
واضاف، ان»مخيم السلامية سيغلق بعد توفير التخصيصات المالية وتوزيعها على جميع الاسر النازحة وحل جميع مشاكلهم سواء امنية او غيرها».وأشار إلى، «اهمية التنسيق بين الوزارة ومنظمة (اكتد) المتواجدة في المخيم لغرض تأمين المساعدات اللازمة منها الغذائية والصحية، الى جانب وضع جدول لحل المشاكل التي تعاني منها الاسر النازحة والتي تحول دون عودتهم الى مناطق سكناهم الاصلية».

التعليقات معطلة