البصرة / صفاء الفريجي
أعلنت مديرية زراعة البصرة، أمس الاثنين، عن بدء تسويق محصول الحنطة ضمن خطة الموسم الشتوي 2021 – 2022.وقال رئيس قسم التخطيط والمتابعة في المديرية علي سالم، إن الكميات المتوقع وصول تسويقها لسايلو البصرة أكثر من 55 ألف طن من محصول الحنطة مع استمرار موسم الحصاد والتسويق.
وأضاف أن المساحة المنفذة لهذا الموسم من المحصول بلغت 32 ألف دونم ضمن الخطة الزراعية وأكثر من 40 ألف دونم (تجاوز) خارج الخطة حصلت الموافقات لتسويق الحاصل منها.من جانبه قال مدير فرع البصرة لتجارة الحبوب سمير راضي، إن استلام محصول الحنطة قد بدأ هذه السنة مبكرا خلافا للسنوات الماضية فيما تستمر عمليات استقبال الحنطة من البصرة بالإضافة إلى ناحيتي العزير وجنوب الخير.

