المستقبل العراقي/ طالب ضاحي/ عادل احمد
أعلن محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا، أمس السبت، انطلاق حملة خدمية خاصة، تتلخص بتقديم الخدمات البلدية، الى مناطق واحياء أطراف بغداد.
وقال المحافظ خلال اجتماع مع مديري بلديات أطراف بغداد، إن الحملة تتعلق بمديرية بلديات أطراف بغداد، تتلخص اعمالها بتأهيل المتنزهات، واعمال التنظيفات والجزرات الوسطية، ورفع الانقاض من المناطق، حيث ستكون الحملة مكثفة لجميع المؤسسات البلدية البالغ عددها 16 بلدية موزعة على مناطق اطراف العاصمة، وستستمر لمدة 60 يوماً، وسيتم من خلالها تقييم اعمال المؤسسات البلدية».
واشار العطا الى ان «الحملة تتضمن ايضا زيادة اعمال الزراعة، نتيجة التحول المناخي، بعد التنسيق مع وزارة الزراعة لاستحصال بعض المزروعات بغية زراعتها في مناطق حزام بغداد».
واضاف محافظ بغداد، ان هناك توجه لإكساء المناطق التي تحوي بنى تحتية متكاملة، في نواحي الجسر، واللطيفية، واليوسفية، والرشيد، وقضاء الزهور (الحسينية سابقاً)، بالإضافة الى المناطق الاخرى مكتملة البنى التحتية».
وتابع: «تم التوجيه بالإسراع لتحويل جميع الاراضي وفق قانون 80 لسنة 1970، والمتضمن ايكال جميع الاراضي التابعة لعقارات الدولة، والخالية من العقود الزراعية، والمصفرة منها الحصة المائية، الى المؤسسات البلدية، بغية توفير الاراضي السكنية لمستحقيها».

