Pdf copy 1

 اعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني أستئناف عمليات الانتاج والتحميل والتصدير من حقل القيارة النفطي بمحافظة نينوى وبطاقة (33) الف برميل باليوم.وقال عبد الغني في بيان :»لقد تمت المباشرة  بعمليات الانتاج والتحميل والتصدير من حقل القيارة النفطي . بواسطة الحوضيات {الصهاريج} و بواسطة حوضيات خطوط السكك الحديد وبكمية 30 الف برميل باليوم الى  مؤانى الصادرات النفطية في الخليج». وأشار الى «تزويد مصفى القيارة النفطي بالمحافظة بكمية 3 الآف برميل باليوم» مؤكداً بإن «هذه الخطوة سوف تحقق ايرادات مالية جيدة لخزينة الدولة، اضافة الى إدامة وتشغيل مصفى القيارة، الى جانب سعينا بدعم الناقل الوطني والمحلي في القطاع الخاص والعام ، وخصوصاً شركة  ناقلات النفط العراقية، احدى تشكيلات وزارة النفط ، والشركة العامة لسكك حديد العراق»..
من جانبه قال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير ان الوزارة كانت حريصة على الاسراع في استئناف عمليات الانتاج من حقل القيارة النفطي ، والعمل على تجاوز وحل المشاكل الفنيـــــة والتعاقدية ، مشيراً الى أهمية استقرار الانتاج من الحــقل وادامته ، والعمل على زيادته  وفـــــق الخطط والبرامج التطويرية .فيما قال مدير عام شركة ناقلات النفط العراقية علي قيس  بإن شركته ستقوم بعملية نقل النفط الخام من المؤانى التصديرية الى منطقة « المخطاف» في المياه الاقليمية ليتم تحميـــلها بعد ذلك  الى  الناقلات التابعة للشركات  المتعاقدة مع شركة تسويق النفط العراقية {سومو}.

التعليقات معطلة