Pdf copy 1

    البصرة/المستقبل العراقي
أعلنت الشركة العامة للموانئ التي يقع مقرها في محافظة البصرة، امسالثلاثاء، تنفيذ حملة لتطهير شط العرب من القطع البحرية الغارقة أدت الى إنتشال 46 قطعة بحرية منها ناقلات وقود (جنائب) وزوارق مدنية وعسكرية.
وقال مدير قسم الإعلام والعلاقات العامة في الشركة أنمار عبد المنعم الصافي ، إن “قسم الإنقاذ البحري التابع للشركة تمكن في الآونة الأخيرة من إنتشال 46 قطعة بحرية كانت غارقة في شط العرب”، مبيناً أن “بعضها كانت غارقة بجوار ميناء أبو فلوس التجاري القريب من مركز مدينة البصرة”.واضاف الصافي أن “القطع البحرية التي انتشالها متعددة الأحجام والاستخدامات، ومعظمها عبارة عن زوارق مدنية وأخرى عسكرية وناقلات للوقود (جنائب)”، مضيفاً أن “جميعها غرقت من جراء قصفها خلال الحروب”.وأشار مدير قسم الإعلام والعلاقات العامة في الشركة العامة للموانئ الى أن “الحملة مستمرة حتى يتم تنظيف شط العرب والقنوات الملاحية الأخرى من القطع البحرية الغارقة”، معتبراً أن “جهود إنتشال الغوارق تسهم في تعزيز انسيابية الملاحية البحرية في القنوات المؤدية الى الموانئ التجارية العراقية”.

التعليقات معطلة