Pdf copy 1

     بغداد/المستقبل العراقي
أعلنت وزارة النقل، عن تسلم طائرة جديدة من شركة بوينغ ضمن العقد الموقع بين العراق والشركة خلال عام 2008، فيما أكدت أن أسطول الخطوط الجوية العراقية يتكون حالياً من 28 طائرة.وذكرت الوزارة في بيان لها ، أن “العراق تسلم يوم الثلاثاء الماضي الموافق (17/آذار/ 2015) طائرة جديدة من نوع بوينغ 737/800 ضمن العقد المبرم بين شركة الخطوط الجوية العراقية وشركة بوينغ الأميركية”.وأضاف البيان أن “أسطول شركة الخطوط الجوية العراقية أصبح حالياً يتكون من 28 طائرة بعد تسلم الطائرة الجديدة”.يذكر أن وزير النقل باقر الزبيدي أعلن في (الـ26 من شباط 2015)، ان العراق سيستلم 13 طائرة من نوع بوينغ، خلال عام 2015 الحالي، وفي حين كشف عن وجود مفاوضات مع شركة ايرباص لشراء طائرات منها، أكد أن الخطوط الجوية العراقية دعمت الموازنة العامة للدولة لعام 2015 بـ450 مليون دولار.ووقع العراق في آيار 2008 عقدين الأول مع شركة (بوينغ) الأميركية لشراء 40 طائرة، والثاني مع شركة (بومباردو) الكندية، لشراء عشر طائرات، فيما بيّنت وزارة المالية أن القيمة الإجمالية للعقدين بلغت خمسة مليارات دولار. يذكر أن العراق يمتلك ستة مطارات مدنية منها مطار بغداد الدولي الذي أنشئ في عام 1982 من قبل إحدى الشركات الفرنسية، ويعد من أكبر المطارات العراقية، وهناك مطارات أخرى في الموصل والبصرة والنجف وأربيل والسليمانية.

التعليقات معطلة