Pdf copy 1

     بغداد /المستقبل العراقي
كشفت وزارة الكهرباء,امس الاربعاء, عن سعي المديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة الكهربائية لأنجاز مشروع خطي ربط محطتي (الديوانية الغازية التوليدية ـ قادسية) 400 ك.ف، مطلع شهر تموز المقبل، في محافظة الديوانية، بهدف رفد المنظومة الوطنية بـانتاج محطة الديوانية الغازية البالغ 500 ميكاواط. وقال مصعب المدرس مدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في الوزارة, بأن “المشروع  وصل الى نسب أنجاز متقدمة، ويتضمن العمل ربط محطة الديوانية الغازية بمحطة القادسية الثانوية بخطين، اذ يصل طول،  مسار الخط الأول الى 21 كم، وبواقع 57 برجاً، في حين يصل طول الخط الثاني الى 22 كم وبعدد62 برجاً”.
ولفت المدرس الى ان”وزير الكهرباء قاسم الفهداوي أعرب عن أرتياحه لدعم الحكومة المحلية لمحافظة الديوانية في تنفيذ المشروع ومساهمتهم في تذليل المشاكل والعقبات التي تواجه الملاكات المنفذة للخط، ومن المتوقع ان يتم انجاز الخط وتشغيله مطلع شهر تموز المقبل، وفق الخطة الموضوعة لأدخاله للخدمة، لأجل دعم المنظومة الكهربائية بـ 500 ميكاواط من محطة الديوانية”.

التعليقات معطلة