بغداد/المستقبل العراقي
أعلنت ناحية الشعلة التابعة لمحافظ بغداد, عن اصدار شهادات الجنسية ل ٧٧٥ طالب وطالب، مشيرا الى ان اللجان المشكلة بين الناحية ووزارة الداخلية انجزت أعمالها في غضون ٨ ايام .وقال مدير الناحية فرحان سيد عگيلي خلال توزيعه شهادة الجنسية بين الطلبة, ان الإنجاز الذي تحقق ياتي في خدمة اهالي الشعلة والمناطق التابعة لها والتخفيف عنهم عناء المراجعة وضرورة تركيز الطلبة على الامتحانات وتحقيق نتائج مميزة.وأضاف ان “المدارس التي شملت بالإصدار (للبنات والبنين ) في مواقع مختلفة من الناحية، اذ تضمنت اعداديات الشيماء والرباب والعراق والنور والرياحين وثانويات الفوز والاخلاص والنصر اضافة الى متوسطة سيف الله للبنات”. ورحب مدير الناحية باستجابة محافظ بغداد علي التميمي لمقترح تكرار تجربة العام الماضي بإصدار ١٠٠٠ شهادة جنسية للطلبة ، اذ اخذ على عاتقه مفاتحة وزارة الداخلية التي خصصت فريقا من ضباط شهادة الجنسية الذين عملوا مع موظفي الناحية كلجنة واحدة لتسهيل الإجراءات وشمول اكبر عدد ممكن .
وبين مدير الناحية الى ان اللجنة التي بدأت في استقبال المعاملات منذ ١٣ نيسان كانت تحضى بمتابعة يومية وإشراف من قبلنا وتنسيق متواصل، فضلا عن عمل ميداني وفي مواقع المدارس ، وحققت انجاز في غضون ٨ ايام بإصدار ٧٧٥ شهادة جنسية، مؤكدا ان نجاح التجربة وتعاون ادارات المدارس واستجابتهم بالشكل الذي يلبي الطموح سيؤدي الى الاستمرار في الإصدار خلال العام المقبل .

