بغداد/المستقبل العراقي
كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن نيتها للتعاون مع وزارة التعاون والعمل والرفاه الاجتماعي في الجمهورية الاسلامية الايرانية، لدعم تنفيذ مشاريع التبادل في الافكار والخبرات الفنية وآلية التعاون في مجالات خلق فرص العمل والتدريب الفني والمهني.وقالت الوزارة في بيان لها, انها “ستستقبل الوفد الايراني الاسبوع المقبل وستعقد اجتماعا معه لاستعراض المشاريع الخاصة في مجال خلق فرص العمل والتدريب الفني والمهني بهدف الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الوزارة”، مبينا ان” هذا التعاون يأتي في اطار تقديم دراسة بشأن الدعم اللازم لتنفيذ المشاريع وامكانية تبادل الافكار والمعلومات والخبرات بين الطرفين في الحد من الفقر والبطالة ومجالات التدريب والتقنيات العملية الحديثة والضمان الاجتماعي”.يذكر ان هذا التعاون جاء تطبيقا للبيان المشترك الموقع في طهران منذ عام 2012 الذي يتضمن برامج مشتركة للارتقاء بقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة والمتضررين واعادة التأهيل المهني واقامة ورش عمل حول تقديم الخدمات الاستتشارية من قبل الجانبين .

