Pdf copy 1

  بغداد/المستقبل العراقي
اعلنت وزارة التخطيط عن، مشاركة وزيرها سلمان الجميلي، في اعمال الدورة الثانية للمنتدى العربي للتنمية المستدامة المنعقد في البحرين.وذكر بيان للوزارة، امس الاربعاء، انه “بحضور الجميلي، بدأت في العاصمة البحرينية المنامة اعمال الدورة الثانية للمنتدى العربي للتنمية المستدامة”، مشيرا الى ان “الهدف من انعقاد المنتدى هو التحضير للمشاركة العربية في اعمال المنتدى السياسي العالمي رفيع المستوى، الذي سيعقد في العاصمة الامريكية نيويورك للمدة من 26 من حزيران المقبل، ولغاية الثامن من تموز بعنوان (تعزيز التكامل والتنفيذ والمراجعة لما بعد 2015).واضاف ان “المنتدى يهدف ايضا الى تبادل وجهات النظر بشأن موقف الدول العربية حيال اهداف التنمية المستدامة والتعريف بمفهومها”.واوضح البيان ان “المفاوضات ستتناول الفجوة التنموية في المنطقة العربية ومصادر التمويل المبتكرة على المستوى الاقليمي والدولي والتعريف بالخطوات المستقبلية لرصد وتقييم اهداف التنمية المستدامة (الاقتصادية, الاجتماعية, البيئية)”.واشار الى ان “الدعوة كانت موجهة من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب اسيا (الاسكو) وبرعاية الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين”.وكانت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اعلنت الاثنين الماضي، عن مشاركة وزيرها محمد شياع السوداني في المنتدى العربي للتنمية المستدامة في البحرين، للتمهيد الى المشاركة في للمشاركة في اعمال المنتدى السياسي العالمي المقرر عقده في حزيران المقبل.

التعليقات معطلة