Pdf copy 1

   بغداد/المستقبل العراقي
أعلن وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي، امس الأحد، عن البدء بانتاج مادة “الذهب الأبيض” لسماد اليوريا في الشركة العامة لصناعة الأسمدة الجنوبية .وقال الدراجي في بيان صحفي، إن “التشغيل التجريبي بدأ بواقع خطيين انتاجيين لمادة اليوريا والامونيا ، وبواقع 1000 طن يومياً وبنسبة 65بالمئة من الانتاج ، وهناك طموح كبير لدى الكوادر الفنية والعاملين في الشركة لزيادة الانتاج الى 80بالمئة “ ، مبيناً انه “ تمت الاستفادة من القرض الياباني الممنوح للشركة ، إذ تم التعاقد مع وزارة الزراعة لتجهيزها حصرياً بمادة سماد اليوريا ، التي كانت تُستورد من خارج العراق بالعمله الصعبة ، وان انتاج هذه المادة جاء ليواكب حمله (صنع في العراق) التي اطلقتها وزارة الصناعة والمعادن”.واشار الدراجي الى “انجاز اعمال تجهيز ونصب وتشغيل وحدة ماء مجمعة بسعة (400) متر مكعب بالساعة لمدخل مدينة الكوت مع الخط الناقل بطول (3) كيلومتر ، بالاضافة الى تنفيذ كافة الاعمال المدنية والكهربائية والميكانيكية وتجهيز مولدة بفترة زمنية امدها (210) يوماً”.وأكد الدراجي، أن “الشركة ابرمت عقداً مع الشركة العامة لصناعة السيارات يقضي بتجهيز الاخيرة بوحدات تحلية عدد اربعة ، اثنان منها سعة (5) مترمكعب بالساعة ، واثنان سعة (2) متر مكعب بالساعة ، وبالمواصفات الفنية المعتمدة ، وبفترة زمنية تبلغ (45) يوماً من تاريخ توقيع العقد”.

التعليقات معطلة