أكدَ مدرب منتخبنا الوطني السابق لكرة القدم راضي شنيشل أن مباراتنا ضد فيتنام تعد الأسوأ لمنتخباتنا الوطنية في تاريخها على الصعيدين الفني والتنظيمي.
وقال شنيشل إن “اللاعبين كانوا في أسوأ حالاتهم، والروح كانت غائبة تماما”، مشيرا إلى أن “الاداء لم يرتق لتاريخ الكرة العراقية بمواجهة منتخب ضعيف فنيا ومنظم دفاعيا”.وبين أن “الجهاز الفني يتحمل جزءاً كبيراً مما حصل في فيتنام كونه لم يجد حلولا تكتيكية”، موضحا أن “الجميع مطالب بنسيان كابوس المباراة التي اثبتت بالدليل القاطع تراجعنا بشكل مخيف بين الفرق الاسيوية”. وتابع شنيشل أن “الاستقرار مطلب ضروري على مستوى الجهاز الفني وهو ما نفتقده منذ ختام نهائيات كأس اسيا الاخيرة، فكل مدرب يمتلك فلسفة خاصة به، وبالتالي الخاسر الوحيد هو المنتخب الوطني والجماهير العراقية”. وزاد أن “استمرار يحيى علوان لختام المرحلة الاولى سيكون حلاً مثالياً، كون التغيير في هذا التوقيت لن يخدم تطلعاتنا”، مؤكدا أن “المجموعة التي يتواجد فيها الاسود سهلة والاختبار الاصعب سيكون في المرحلة النهائية”.

