Pdf copy 1

   بابل/المستقبل العراقي
أعلنت محافظة بابل، امس الاثنين، توقف العمل بمشروع مجاري الحلة الكبير الذي تنفذه وزارة البلديات بسبب عدم وجود التخصيصات المالية، وفيما بينت ان المحافظة كانت تنتظر هذا المشروع الستراتيجي منذ سنين، دعت مجلس الوزراء لتوفير الاموال للمباشرة بتنفيذ المشروع مجدداً.وقال النائب الاول لمحافظ بابل المهندس وسام اصلان الجبوري،  إن “العمل متوقف الآن بأهم مشروع ستراتيجي بالمحافظة وهو مشروع مجاري الحلة الكبير الذي تنفذه وزارة البلديات بسبب عدم وجود التخصيصات المالية لانخفاض اسعارالنفط رغم أن العمل به وصل لمراحل جيدة ومتقدمة”.وأضاف الجبوري أن “المشروع كان مخططاً له لتخفيف معاناة المناطق الواسعة من تصريف مياه الامطار وخدمات الصرف الصحي للدور والمحلات والشوارع لأن الحلة أساساً غير مخدومة بالمجاري إلا بنسبة قليلة جداً”.وبيّن الجبوري أن “وزارة البلديات احالت مشروع مجاري الحلة الكبير الى شركتين محليتين لغرض المباشرة بالعمل وقامت الشركة الاولى بإنشاء الخطوط الناقلة الرئيسة من مجسر الثورة وحتى مجسر نادر وبلغت نسبة الانجاز فيه 16بالمئة، فيما تولت الشركة الثانية إنشاء الخطوط الناقلة الرئيسة من مجسر نادر وحتى محطة المعالجة المركزية في المعيميرة وبلغت نسبة الانجاز 23 % فيها”، مبيناً أن “شركة صينية متخصصة وضعت التصاميم الاساسية لمشروع مجاري الحلة الكبير”.وتابع النائب الأول لمحافظ بابل أن “هذا التوقف سيؤثر في المدينة كون المشروع المزمع تنفيذه سيعمل على حل مشاكل الصرف الصحي وتبليط اغلب شوارع المدينة والذي تأجل الآن بسبب عدم وجود بنى تحتية”، معرباً عن “ أمله بأن تتبنى وزارة الإسكان والبلديات أو مجلس الوزراء توفير الأموال من اجل المباشرة بالتنفيذ مرة أخرى بهذا المشروع الحيوي والستراتيجي”.

التعليقات معطلة