Pdf copy 1

   بغداد/المستقبل العراقي
أعلنت مديرية المرور العامة، امس الاثنين، ان عدد السيارات التي دخلت لبغداد بعد عام 2003 يزيد عن 2 مليون ونصف المليون، مؤكدةً ان تلكؤ مشاريع الامانة هو السب الرئيسي في الزخم المروري الحاصل في بغداد، مبينةً ان بعض الطرق مغلقة وتشهد زخم مروري بسبب عدم تصريف مياه الامطار.وقال مدير مرور الرصافة، اللواء نجم عبد جابر، ان “عدد السيارات في بغداد كان 275 الف سيارة بمختلف انواعها ما بين اجرة وحمل والخ، ولكن بعد عام 2003 زاد العدد ووصل لـ3 مليون سيارة بحلول عام 2015”.وأضاف جابر “بمعنى ان 2 مليون و725 الف سيارة دخلت بغداد بعد تغيير النظام”، مبيناً ان “امانة بغداد قامت في وقت سابق بتضييق الجزرات الوسطية ولكن الزخم حدث في الاشارات المرورية”.
وأكد ان “تلكؤ مشاريع امانة بغداد يعد سبب رئيسي في الاختناقات المرورية الحاصلة يومياً في بغداد، فالأمانة دائرة مساندة لنا ومكملة لخططنا المرورية”، مشيراً الى ان “بعض الطرق مغلقة وتشهد زخم مروري بسبب عدم تصريف مياه الامطار حيث ارتفع منسوب المياه فوق مستوى الطُرق فنفق مدينة الصدر باتجاه ساحة بيروت لا يزال مغلق بسبب غرقه بمياه الامطار من الاسبوع الماضي”.وكانت مُدن محافظة بغداد قد شهدت غرق شوارع بشكل كامل، أيام الاربعاء والخميس والجمعة، مما تسبب في شل حركة المواطنين، الامر الذي دفع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى اعلان يوم الخميس عطلة رسمية في محافظة بغداد.

التعليقات معطلة