Pdf copy 1

   بغداد/المستقبل العراقي
أكد محافظ البنك المركزي وكالة علي العلاق ان العراق لايزال يتمتع باحتياط مريح من العملة النقدية الاجنبية .
وقال العلاق ان العراق يمتلك احتياطيا من العملة النقدية ، ما يجنبه الوقوع بأزمة اقتصادية خانقة ، او عجز الدولة عن توفير رواتب الموظفين ، وتغطية المشاريع ، لافتا الى ان “ احتياطي العراق يقدر بأكثر من 1،500 بالمئة “ .
وأضاف محافظ البنك المركزي ان موضوع حذف الاصفار من العملة النقدية، سيتم في حال وجود استقرار امني واداري يمكن الدولة من السيطرة على الأسواق ، وفرض التسعيرة الموحدة على البضائع .
يشار إلى أن العراق يمر بمرحلة التقشف نظرا للازمة المالية التي مر به بسبب انخفاض اسعار النفط عالميا .

التعليقات معطلة