أعلن مجلس القضاء الأعلى، ارتفاع حصيلة الأموال المضبوطة بقضية وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية.وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، ان «قاضي تحقيق محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية ، أكد استمرار التحقيقات في قضية وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية الموقوف، عدنان الجميلي، والأطراف المتورطة معه».وأضاف أنه «نتيجة للمتابعة الدقيقة لضبط المتحصلات المالية الناتجة عن الهدر الحاصل في المشاريع المنفذة من قبل المتهم وأطراف القضية، فقد ارتفعت المبالغ المالية الإجمالية المضبوطة لتصل إلى (10) ملايين دولار أمريكي، و(31) مليار دينار».وأشار الى أن «الجهود المستمرة من قبل المحكمة أسفرت يوم الأحد عن ضبط ما يقارب (20) مليار دينار كانت مخبئة في إحدى المزارع، بالإضافة إلى إحباط تهريب (5) مليارات دينار عراقي في إحدى المحافظات».وتابع، أن «الإجراءات القانونية شملت أيضاً ضبط وحجز (70) عقاراً، و(21) عجلة حديثة، إلى جانب مصوغات ذهبية تقدر بنحو (3) كيلوغرامات»، مؤكداً أن «التحقيقات وملاحقة المتورطين الآخرين مستمرة حتى استكمال الإجراءات القانونية كافة».
كما أعلن مجلس القضاء الأعلى، حجز أموال وعـــقارات مدير شركة كهرباء الوسط.
وذكر مجلس القضاء، في بيان، أنه «تقرر وضع إشارة الحجز على سهام المتهم مدير شركة كهرباء الوسط (علاء سمير راشد) بالعقار المرقم (29/م 16 المصالحة البو عكاش)، وعدم التصرف بها إلا بشعار من المحكمة».


لا يوجد تعليق