بغداد / المستقبل العراقي
تستعد الشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن «لتشغيل مشروع انتاج البراميل المعدنية بعد ان وصلت الى المراحل النهائية منه بطاقة تصميمية تبلغ (648) برميل/سنويا لتلبية حاجة وزارتي التجارة والنفط من البراميل المختلفة الانواع والاحجام التي تستخدم في خزن المواد الغذائية والمنتجات النفطية «. وقال مدير المشروع جسام محمد جسام في تصريح تلقته «المستقبل العراقي»، ان «المشروع يتكون من خطين انتاجيين ذات منشأ تركي ينتج الخط الاول اربعة انواع من البراميل الكبيرة بقياسات مختلفة تبدأ من (150) لتر لغاية (230) لتر فيما ينتج الخط الثاني نوعين من البراميل مخروطي واسطواني بقياسات تتراوح من (20) الى (60) لتر ، لافتا الى ان «الشركة باشرت بالمشروع في عام 2013 بالتعاقد مع شركة ديماكس التركية وبعد وصول المكائن وانجاز اعمال النصب توقف العمل بسبب الاحداث الامنية التي مر بها البلد ، مبينا بأن «الشركة عاودت تنفيذ اعمال المشروع ووصلت الى المراحل النهائية منه» . واشار جسام الى ان «منتج البراميل يخدم وزارة النفط في خزن النفط والمشتقات والمنتجات النفطية من جهة وكذلك وزارة التجارة في خزن وحفظ المواد الغذائية حيث يتم طلائها بمواد طلاء داخلية ، مفصحا عن ان «العمل جاري مع الخبراء الاتراك لوضع اللمسات الاخيرة والشروع بالتشغيل التجريبي خلال الفترة القادمة والمباشرة بالانتاج الفعلي، وان العمل جاري مع الخبراء الاتراك لوضع اللمسات الاخيرة والشروع بالتشغيل التجريبي خلال الفترة القادمة للمباشرة بالانتاج الفعلي .

