Pdf copy 1

كشفت وزارة التربية عن شمول حوالي 500 ألف من أصل 6 ملايين تلميذ بمشروع التغذية المدرسية والذي يتضمن توفير وجبات غذائية صحية لرفع كفاءة استيعاب التلميذ والعمل على مبدأ المساواة فيما بينهم وتمكينهم من التعليم.وقال مدير التربية الرياضية والنشاط المدرسي ومدير مشروع التغذية المدرسية محمد عبودي، في تصريح صحفي، إن «العراق من بين أربع دول حول العالم من المستمرة بالأنشطة المدرسية في ظل أزمة كورونا»، مشيراً إلى أن «التربية تعمل مع وزارة التخطيط على شمول الأقضية الأكثر فقراً في المحافظات ببرنامج التغذية المدرسية، والمناطق المطروحة تشمل 11 منطقة هي قضاء البعاج في نينوى وقضاء داقوق في كركوك وناحية الضلوعية في صلاح الدين والصدر الأولى في بغداد والأنبار والمحاويل في بابل والحمزة في القادسية والنعمانية في الكوت وقلعة صالح في العمارة والجبايش في ذي قار وشط العرب في البصرة وكل ذلك في 1131 مدرسة ابتدائية فقط».ولفت إلى أن «المشروع لا يلبي الطموح ولكننا نتأمل بقانون وزارة التربية والحكومة أن يقر مبدأ التغذية المدرسية حسب الدستور لسنة 2011، وبدأ التفاعل معنا لكن المشروع ينفذ بواقع 3 أيام في الأسبوع».ونوه إلى أن من بين إيجابيات المشروع، أنه «قلل نسبة التسرب والغياب عن المدرسة».

التعليقات معطلة