Pdf copy 1

اعلن تحالف انقاذ وطن البرلماني الذي يمثل ثلاث أكبر كتل برلمانية، أمس الاحد، عن تقديمه مشروع قانون لتجريم التطبيع مع اسرائيل في أول جلسة برلمانية مقبلة للتصويت عليه. وقال رئيس الكتلة الصدرية حسن العذاري خلال مؤتمر صحافي بحضور ممثلين عن تحالف «انقاذ وطن» الثلاثي الذي يضم اضافة الى الكتلة الصدرية الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني وتحالف السيادة السني بزعمة خميس الخنجر الذي يضم ايضا تحالف تقدم بقيادة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي قال ان مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني سيعرض في أول جلسة للبرلمان قريبا.وأشار العذاري خلال المرتمر الصحافي الذي عقد في مبنى البرلمان ببغداد ان الكتلة الصدرية قررت مع الكتل المتحالفة معها رفع مقترح قانون لتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني الى البرلمان قريبا لقطع الطريق أمام كل من يريد إقامة أي نوع من العلاقات مع هذا الكيان.ويأتي الاعلان عن مشروع القانون بعد يوم من اعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر السبت عن قرب «تقديم مشروع لتجريم التطبيع والتعامل مع الكيان الصهيوني مطلقاً».وكتب الصدر في تغريدة على تويتر ان «من أهم الأسباب التي دعتني إلى زج التيار الصدري في العملية الإنتخابية مجدداً هي مسألة التطبيع والمطامع الإسرائيلية بالهيمنة على عراقنا الحبيب».
وأضاف «ومن هنا ستعلن الكتلة الصدرية مع حلفائها في الفضاء الوطني قريباً عن مقترح مشروع لتجريم التطبيع والتعامل مع الكيان الصهيوني مطلقاً ثم طرحه تحت قبة البرلمان للتصويت عليه..وهناك مقترحات لمشاريع خدمية سنطرحها تباعاً».

التعليقات معطلة