بغداد/المستقبل العراقي
طالب مجلس محافظة بغداد، بضرورة حصر اراضي الدولة العراقية بهيئات استثمار المحافظات.وقالت رئيسة اللجنة الاقتصادية في المجلس نوال الاعرجي ، ان “اكثر ما يواجه المستثمرين من مصاعب وعراقيل هو عدم تخصيص الارض او تاخير منحها، مما يعطل عجلة الاستثمار الذي بانت تأثيراته على السطح”، مشيرة الى ان “هناك المئات من الاجازات الاستثمارية الممنوحة لكنها غير مفعلة على الارض، وعند التحقق عن سبب تاخيرها نجد ان اكثر من 90بالمئة منها سببه عدم تخصيص الارض”.واضافت ان “هناك وزارات ودوائر لاتزال تحتفظ باراضيها على الرغم من عدم حاجتها لها، او تعطلها لأسباب واهية وغير مقنعة، وكل ذلك اثر بشكل او بآخر على ملف الاستثمار في العاصمة”.واكدت الاعرجي ان “الحل الانجع لهذه المشكلة هو حصر الاراضي التابعة لتلك الوزارات والدوائر والتي لم تستخدم من قبلها بيد هيئات الاستثمار في المحافظات وجعلها تحت اشرافها، التي ستقرر بدورها منح الاراضي للمستثمرين”.

