بغداد / المستقبل العراقي
أكدت وزارة «البيشمركة»، امس الثلاثاء، أهمية أن يكون دخول أية قوة عسكرية إلى كركوك بموافقة مجلس محافظة كركوك على دخول هذه القوة .وقال المتحدث باسم وزارة البيشمركة الفريق جبار ياور, إن «الاجتماع الأمني الذي عقد في محافظة كركوك، برئاسة مسعود بارزاني ناقش الأوضاع الأمنية في المحافظة ودعم البيشمركة والقطعات الأخرى التي ساهمت بحفظ امن كركوك».وشدد ياور على ضرورة أن «يكون دخول أية قوة سواء من الجيش العراقي أو العشائر أو الحشد الشعبي بموافقة مجلس المحافظة ولجنتها الأمنية»، لافتاً إلى أن «ذلك يأتي لأن تلك القوات تعمل ضمن تحالف دولي هدفه محاربة داعش وإفشال خططه في العراق».ووصل رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، إلى كركوك وعقد اجتماعاً مع المحافظ نجم الدين كريم لبحث الملف الأمني في المحافظة.

