Pdf copy 1

   بغداد/المستقبل العراقي
اعلنت وزارة التخطيط والتعاون الانمائي، امس الاربعاء، عن اجراء مباحثات مع البرنامج الانمائي الوثيقة التنموية لدعم القطاع الخاص والعام العراقي، فيما بينت انها اتفقت لعقد اجتماع دوري لإنضاج الوثيقة.وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي ، ان “الوزارة تباحثت اليوم مع مدير البرنامج الانمائي ادم عبد المولى الوثيقة التنموية التي تتعلق بالعراق للسنوات 2015-2019 والتي تتضمن ثلاث محاور”، مشيرا الى ان “الوثيقة ستطبق خلال العام المقبل 2016 نتيجة للظروف الامنية التي يمر بها العراق، اضافة الى تضمين البرنامج الحكومي”.وأضاف الهنداوي ان “المحاور الثلاثة التي ستتضمنها الوثيقة تشمل محور الحكومة الرشيدة وبها اصلاح القضاء والقانون ورفع كفاءة العاملين بالدولة العاملين والمحور الثاني دعم الاقتصاد والقطاع الخاص بالعراق من خلال تقديم الاستشارات فيما يشمل المحور الثالث البيئة والطاقة والتي ستتضمن مشاريع حالية ومستقبلية”.واكد الهنداوي ان “وزير التخطيط سلمان الجميلي رحب بالاتفاق”، مبينا انه “تم الاتفاق على عقد اجتماع دوري لإنضاج الوثيقة وتطبيقها خلال العام المقبل 2016”.واطلقت وزارة التخطيط والتعاون الانمائية في 16 ايلول 2013 خطة التنمية الخمسية للأعوام 2013-2017 ضمن احتفالية نظمتها الوزارة في فندق الرشيد ببغداد والتي تهدف إلى تقليص الفوارق والحواجز بين مناطق الحضر والريف، وإنشاء البنية التحتية وتأمين الخدمات الاجتماعية والوظائف، اضافة تنويع الاقتصاد والذي يعتمد حالياً على واردات النفط.

التعليقات معطلة