بغداد/ المستقبل العراقي
دعا محافظ بغداد علي محسن التميمي جميع المتضررين من جراء الاخطاء العسكرية خلال فترة الاحتلال الامريكي منذ عام 2003 الى مراجعة دائرة التعويضات والوحدات الادارية لترويج معاملاتهم التعويضية.وقال المتحدث الرسمي باسم محافظة بغداد صباح زنكنة, انه “تم وبحسب توجيهات محافظ بغداد علي التميمي شمول تلك الفئات من المتضررين بالتعويضات بعد التعديل الذي طرأ على القانون من خلال اضافة فقرة تجيز بشمول المتضررين من جراء الاخطاء العسكرية في وقت الاحتلال الامريكي “، داعيا جميع المتضررين من تلك الاعمال الى مراجعة دائرة التعويضات والوحدات الادارية التابعة لمحافظة بغداد من اجل انجاز معاملاتهم لحصولهم على مستحقاتهم التعويضية بحسب هذا القانون “.من جهته, اكد ممثل محافظ بغداد في اللجان الفرعية للتعويضات عبد الامير الياسري, ان التميمي “وجه بارسال كتب توضيحية الى اللجان المركزية لغرض تعديل القانون وشمول المتضررين من جراء الاخطاء العسكرية ليكون القانون عادلا وشاملا لجميع الفئات المتضررة من الارهاب والقوات الامريكية “.واوضح ان “محافظة بغداد قد اولت موضوع التعويضات اهتماما بالغا فعملت على انجاز اكثر من 43 الف معاملة تعويضية, كما عملت على تحديد النقص الذي يشوب قانون التعويضات رقم 20 لسنة 2009 لكي يكون ملبي لحاجات المواطنين المتضررين ووضع التفسير الصحيح للقانون لكي يكون شاملان لشرائح اكبر من المجتمع ايمانا منها بان شريحة المواطنين الذين تعرضوا الى حوادث بسبب السياسة الرعناء لقوات الاحتلال الامريكي لهم الحق ايضا بالحصول على التعويض لذا كانت توجيهات السيد خادم بغداد بالعمل على شمول تلك الشريحة”.

