Pdf copy 1

 ذي قار/المستقبل العراقي
أعلنت محافظة ذي قار، عن افتتاح مشروع مراقبة الأشعة وعناصر البيئة لتحديد نسب التلوث ومصادره بكلفة ملياري دينار، معتبرة إياه بأنه مشروع مهم سيمكن دوائر البيئة من تحديد أنواع الملوثات ومصادرها ومعالجة الخلل بأسرع وقت.وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، إنه “بحضور الوكيل الفني لوزير البيئة جاسم الفلاحي افتتحنا، اليوم، مشروع مراقبة الأشعة وعناصر البيئة (الماء والهواء)، لتحديد نسب التلوث ومصادره وبكلفة ملياري دينار ضمن موازنة تنمية الأقاليم لذي قار”، موضحاً أن “انجاز مشروع أجهزة فحص نوعية الهواء ومتحسسات المصادر المائية ومراقبة المصادر المشعة يعد من المشاريع المهمة التي سترتقي بأداء دوائر البيئة وتمكنها من تحديد أنواع الملوثات ومصادرها بسرعة مما يمكنها من معالجة الخلل بأسرع وقت وتلافي نتائجه السلبية”.وأضاف الناصري أن “المحافظة عملت ضمن المحددات البيئية المطلوبة وهناك علاقة مشتركة ومثمرة مع الوزارة أسفرت عن إعلان ذي قار بأنها من أوائل المحافظات الخالية من الملوثات البيئية والمواد المشعة”، مبيناً أنه “استحصلنا الموافقات بأن تكون المحددات البيئية خاصة بظروف وإمكانيات البنى التحتية الممكنة بذي قار ضمن مسعى لجعل بيئتها نظيفة وخالية من الملوثات والعناصر المشعة”.وكان وزير البيئة افتتح مطلع العام الحالي منظومة الانذار المبكر للكشف عن الاشعاع التي تغطي كافة مناطق العراق.

التعليقات معطلة