قرر الاتحاد المركزي لكرة السلة في اجتماعه التنسيقي مع ممثلي الاندية الثمانية المشاركة في بطولة الدوري الممتاز الذي عقد في مقر الاتحاد اجراء مباريات الدوري على ثلاث مراحل بدلاً من مرحلتين كما كان مقررا سابقاً وذلك بطريقة الذهاب والاياب كما قرر الاتحاد في اجتماعه الذي تراسه حسين العميدي رئيس الاتحاد وحضره كاوة فيصل النائب الاول لرئيس الاتحاد والدكتور خالد نجم امين السر العام والدكتور مهند عبدالستار الامين المالي، السماح لكل ناد بالتعاقد مع خمسة لاعبين من قائمة الدوليين النخبة وكذلك التعاقد مع لاعبين محترفين ضمن تشكيلة فريق النادي.
وقرر الاتحاد عدم انزال اي فريق من الاندية المشاركة في الدوري الى مصاف اندية الدرجة الاولى وذلك بعد ان تم انسحاب اندية دهوك وزاخو ونفط الجنوب وسولاف الجديد وربما الحلة بسبب الضائقة المالية.

