Pdf copy 1

      بغداد / المستقبل العراقي
افتتحت بغداد، أمس الأربعاء، مجمعا سكنيا في قضاء أبو غريب لإيواء عشرة آلاف نازح من العوائل التي تسكن الخيم التي أنشأتها اللجنة العليا لإيواء النازحين ووزارة الهجرة والمهجرين في بغداد.وقال محافظ بغداد خلال افتتاحه المجمع في بيان إنه «تم وضع دراسة كاملة لايجاد حل جذري من قبل محافظة بغداد لمشكلة النازحين في بغداد الذين يسكنون خيم اللجنة العليا للنازحين ووزارة الهجرة علماً ان الحل يمكن تطبيقه خلال ٢٤ ساعة ولأكثر من عشرة آلاف نازح تقريباً».وقال «في حال اسكان تلك العوائل يجب إخلاء المجمع من قبل النازحين حال تحرير مدنهم».واكد التميمي انه «تم وبالفعل توجيه امر بفتح المجمع السكني الذي نسبة انجازه ٨٠ بالمئة لاستقبال عشرة الاف نازح من الذين يسكنون الخيم».يذكر أن محافظة بغداد قامت وبجهود فردية من إنشاء خمسة مجمعات كرفانية نموذجية متكاملة لايواء اكثر من ثمانية الاف نازح اقيمت في مناطق بوب الشام والنهروان وزيونة والدورة واليوسفية.

التعليقات معطلة