Pdf copy 1

مؤيد عبد الزهرة 
للكراهية جدران .. للمناطق هويات عرجاء ترسم الخصومة بلا حدودٍ فاصلةٍ 
تماماً بينها ..وحدها الشوارع مختلطة ،هديرها لابد ان يسقط الجدران.. لابد
اليس كذلك ،ولهذا ادعوك اليوم لان تطلقيني من حافة الخراب حتى احلق كطير طليق يحمل حلما ، لم يتلوث بعد على أكتاف الزمن عزاء لخيبات الوطن!!
فالي متى يبقى فرحنا مؤبن يرتدي السواد سخام يلون حياتنا
قهرا 
خيبات 
انهارا من الدمع… والحسرات
 اجل ياصاحبي .. لنعيش زهو الأمان، كبرياء السلام , ازدهار الحياة ..
لابد ان نردم مستنقعات الكراهية ،ننزع ثياب الحقد نغادر عبوسنا..خنادقنا
ولانتوكا على هلوسة الثارات.. أوحال الدم بالدم، تلك ميراثنا من العار
لنسامح ما استطعنا ،النسيان نعمة .. ولنفتح اذرعنالنجوم تراقص
القمر.. تعال نشرع نوافذ القلب لابتسامات فراشات تطارد ضوئنا تنام في
 أجسادنا عندها ستخضر حياتنا وتزهر ربيعا على مدار الزمن
تعرف يا هذاحين جاءوا كالجراد اغتالوا جمال المدينة 
حلت لحى
العانسات 
صودرت ابتسامة 
الجميلات … فازدهر الخراب
اعلم أي وباء حل لهذا أناديك وأقول لك تعالي ..نعيد للزمن ذاكرته 
للحب قدسيته.. للجبل كبرياؤه.. للاشجارجذورها ،فانا قليل الفرح ونادرا ما ابتهج فلا تسحبي البقية الباقية من ابتسامه تجلس على شفتي السفلى فتسقطيها  بالضربة القاضية فمهلا..
حياتي زحام حرائق، ودخان مغامرات !!،
ترسم للعصافير أوطان 
شموسها لاتغيب 
ربما أجنحة الحلم داخلها الجنون…ربما كسرنا رتابه الزمن ،حطمنا جداول المواعيد…ربما وجهها صافح أظافر الغيم فسقط الحلم عاريا في اقبية الصقيع
عصفورا يرتجف..اعرف انك ترقبيني من البعيد وتعلمين إني أرقبك من البعيد ولكننا نحن الاثنين نكابر من يبدأ التحية أولا..لاتنسين وتذكري دوما ان السلطة حيوان مفترس تبتلع أحلامنا ،لم تكن يوما ناصحة حكيمة،ودودة ،مشحونة دوما بالكراهية،تقيم السجون ،تهد المدارس..وطنها امتيازات وسلال أكاذيب
للحماقات وجهها العبوس
 وظلالها الهاربة 
نحو مدن أدمنت الوساخة
للسام دروب قاتمة
 مزدحمة بالكابه 
حد الانتحار الجميل!!
رماد الذكريات مازال 
يخبيءجمرات 
قابلة لإشعال الحرائق 
ستجيءغداضحكة تلون الأيام قصيدة تضج بالمطر،زهرة بريه ،حلما طال انتظاره..أنثى بهية…ستجيء،وسأكون  لها فجرا يصافح ندى عيونها ،نسمة تداعب وجنتيها،ضحكة تغازل مشيتها..غصنا تلاعب به الريح،عطرا يملأ أنفاسها بهجة..انا حلمها المقيم 

التعليقات معطلة