Pdf copy 1

سحر احمد علي الحاره
في فؤادي حُبَّ حتىّ الجُلنَار
في بلادي أكلَ الليّل النَّهار
من دموعي خُضرة العينين.. لكن نجمتين!!
من دمائي حُمرةُ الخَدين.. لكن وردتين!!
يابياضَ السلم فَجِّر كل ساقيةٍ وعَين!!
بسويداءِ فؤادي أكتبُ الحَربَ اثنتين
أولاً تحريرَ أرض
ثانيا تطهيرَ فَرض 
أُمَّةُ المقدسِ هُبِّي
أينَ.. أينَ اليَومَ شَعبي
ياربيعاً من خريف
قِمَّةُ النّوقِ نزيف
يالها الشامُ خرابٌ وشقاء
وجنودٌ وسَماء
يالها القدسُ وفي القُدسِ يهودٌ وفَناء
واخَليجاهُ.. شياه
ماء. .. ماء. ..
ضيّعتني طُغمَةُ الكَمبِ.. ثَمود
يالهم حَولي الجُنود
يَكتبون : سَنعود .. سنعود
أنا ذا العاملُ، واستيقظَ شارع
أنا ذا الفلاّحُ يَشتَقُّ الثَّرى
شَتّى مَزارع
أناذي المرأةُ والشيخ وطفلٌ في المراضِع
كلُّنا ذو همة ٍ”شَمّاءَ جَبارٌ عنيد”
“إنَّ عيشَ الكَمبِ والأشباه أَولى بالعبيد”!!
وتَراءَى- لارَعاهُ اللّه- من بين البلاد
قد توارى أو تَخَبا في سواد!!  أنت من انت ؟؟ نسيت!!
أنتَ غولٌ أم مَغول؟!
أنتَ حربٌ غيرُ حَرب !!
أنتَ من يَنتَظِرُك
فأنا بابلُ في “دارِ السلام”
وأبابيلُ على دربِ الشآم
وَبِكَفّي مَأرِبٌ صَنعاءُ والمُسنَدُ إن شِئتَ الكَلام
أنا

التعليقات معطلة