بغداد / سعاد التميمي
افتتحت وزيرة الصحة والبيئة د. عديلة حمود حسين معمل الاوكسجين الطبي لدائرة العيادات الطبية الشعبية وسط بغداد
واشارت السيدة الوزيرة خلال جولة ميدانية في المعمل ان هذا المشروع يعد واحدا من الانجازات المهمة وياتي ضمن توجهات الوزارة لتشجيع التعاون والاستثمار مع القطاع الخاص من اجل تعظيم الموارد لمواجهة الازمة المالية وبما يسهم في رفد مؤسساتنا الصحية بالاوكسجين الطبي حيث يقوم بانتاج 600 الى 800 اسطوانة يوميا
واضافت « ان افتتاح معمل غاز الاوكسجين الطبي هو معمل استثماري بالاشتراك مع دائرة العيادات الطبية في وزارة الصحة وهو احد الانجازات التي تحققت في الوزارة نحو المشاركة مع القطاع الخاص ضمن البرنامج الحكومي والاستفادة من هذه المشاريع ضمن الوزارات المعنية «
فضلا عن تجهيز المستشفيات بالاوكسجين السائل وبشكل مباشر بواسطة سيارات خاصة لهذا الغرض لافتة الى ان الاشهر القادمة ستشهد انجاز مشاريع صحية واعدة اخرى استكمالا لجهود الوزارة وسعيها الدؤوب للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة الى ابناء شعبنا العزيزاذ ان هناك توجه كبير من قبل الوزارة لاستثمار المستشفيات والمشاركة مع القطاع الخاص بتشغيل هذه المستشفيات وايضا اقامة معامل مختلفة ومصانع للمستلزمات الطبية والمغذيات والادوية في داخل العراق من اجل تقديم افضل انواع الخدمات الطبية والصحية للمواطنين
وحضر الافتتاح د. حازم الجميلي الوكيل الفني للوزارة مدير دائرة العيادات الطبية الشعبية والمديرين العامين لدوائر التخطيط والمشاريع والخدمات الهندسية والشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية .

