Pdf copy 1

شدد النائب السابق والخبير القانوني وائل عبد اللطيف، أمس الاثنين، على فرض عقوبة الإعدام لتجار المخدرات.
 وقال عبد اللطيف «دور وزارة العدل استلام ملفات المحكومين ووضعهم في المكان المناسب وهناك موقوفين في مراكز الشرطة لان قضيتهم مؤقتة لكن الملاحظ ان الوزارة غير متابعة لهذه الاعداد الهائلة من الذين صدرت بحقهم احكاما من 6 سنوات فما فوق والوزير لا يرى سوى بيته وأسرته». 
وأضاف «المطلوب من الوزارة متابعة قضايا المحكومين في السجون وعدم تركها لمراكز الشرطة» مبينا ان «ملفات الأحكام بالإعدام في زمن الرئيس الأسبق الراحل جلال طالباني أحيلت الى نائبه آنذاك خضير الخزاعي».  وشدد عبد اللطيف «يجب وضع عقوبات صارمة لتجار المخدرات تصل الى الاعدام شنقاً حتى الموت لكن السياسات والتشريعات الجنائية الأخيرة لم يؤخذ بها رأي السلطة القضائية ولا آراء المختصين». 

التعليقات معطلة