بغداد / المستقبل العراقي
استقبل باقر الزبيدي، وزير النقل، احمد الزعابي القائم بالاعمال في سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في العراق.
وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين العراق والامارات وخصوصاً في مجال تأهيل قطاع النقل في العراق.
واكد الوزير حرص العراق حكومة وشعباً على زيادة التعاون ودعوة الشركات الاماراتية المشهود لها بالخبرة والكفاءة للاستثمار في ميناء الفاو وتأهيل المطارات والموانئ كما تم التطرق الى موضوع دعوة الخطوط الجوية الاماراتية بكافة شركاتها لاعادة تسيير رحلاتها الى العراق، مؤكداً على تقديم كافة التسهيلات لهبوط الطائرات في بغداد والنجف والبصرة وكافة مطارات العراق، وان موضوع حادث الطائرة الاماراتية هو عرضي ولايوجد اي استهداف ونحن على استعداد لتقديم التطمينات اللازمة لعودة الرحلات الجوية بين البلدين.
من جهته، اشاد القائم بالاعمال بالتعاون بين البلدين مؤكداً حرص حكومة الامارات على ادامة التعاون مع الحكومة العراقية وخصوصاً في توحيد المواقف بين البلدين الشقيقين والتعاون المشترك.

