بغداد / المستقبل العراقي
غادر الفريق النووي الايراني المفاوض برئاسة وزير الخارجية محمد جواد ظريف، أمس الاحد، طهران متوجها الي فران˜فورت ومنها الي نيويورك للمشار˜ة في مؤتمر متابعة معاهدة الحظر النووي. وسيلتقي ظريف علي هامش المؤتمر نظيره الامري˜ي جون ˜يري ليبحث معه مسار المباحثات النووية، ومسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي فدري˜ا موغريني وعددا آخر من وزراء مجموعة 5+1 . وع˜ف المفاوضون الايرانيون برئاسة مساعد وزير الخارجية عباس عراقجي من يوم السبت الي الاربعاء الماضي في فيينا علي صياغة ما يخص موضوع الغاء الحظر من نص الاتفاق الشامل. ومن المقرر مواصلة هذه المباحثات وما يتعلق بصياغة نص الاتفاق الشامل في نيويورك . وقد تم تأجيل المباحثات النووية علي مستوي الخبراء والمساعدين للاسبوع القادم نظرا الي جدول الاعمال و˜ثافة البرامج و˜ذلك اهمية مشار˜ة ايران في مؤتمر نيويورك.

