المستقبل العراقي / خاص
قالت وكالة الأنباء السعودية إن الأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي دعا إلى «رفع مستوى درجات الحيطة» في المملكة بعد الهجوم الانتحاري الذي أعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عنه واستهدف مسجدا لقوات الطوارئ الخاصة في عسير. ووقع الهجوم الخميس مما أسفر عن سقوط 15 قتيلا.وقالت الوكالة «دعا سمو الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز لضرورة تكثيف الاستعدادات ورفع مستوى درجات الحيطة في مواجهة أي مستجدات قد تطرأ لا قدر الله.» ودعا زعيم «داعش» أبو بكر البغدادي العام الماضي أنصاره في السعودية إلى شن هجمات تستهدف الشيعة وأهدافا حكومية وغربيين بدلا من السفر إلى العراق وسوريا للانضمام للتنظيم. ووقع انفجار يوم الخميس أثناء صلاة الظهر في المسجد في مدينة أبها عاصمة عسير في جنوب غرب السعودية مما أسفر عن مقتل خمسة من أفراد قوات الطوارئ الخاصة وستة متدربين وأربعة عمال من بنجلادش.
وقــــالت وزارة الداخلية السعودية إن منفذ الهجوم يدعى يوسف بن سليمان عبد الله السليمان وهو سعودي الجنسية ويبلغ من العمر 21 عاما.

