بغداد / المستقبل العراقي
أصدر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، مساء أمس الأحد، أمراً ديوانياً بتقليص عدد أعضاء مجلس الوزراء ليكون 22 عضواً بدلاً من 33.
وقال العبادي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، واطلعت عليه الـــمستــقبل العراقي، أنه «بنــــاء على مقتضيات المصلحة العامة واستنادا الى المادة (78) من الدستور وتفويض مجلس النواب، قررنا باسم الشعب ما يأتي: تقليص عدد اعضاء مجلس الوزراء ليكون 22 عضواً اضافة الى رئيس مجلس الوزراء بدل 33 عضوا وعلى النحو الآتي:
1. الغاء مناصب نواب رئيس الوزراء.
2. الغاء المناصب الوزارية للوزارات الآتية:
أ- وزارة حقوق الانسان.
ب- وزارة الدولة لشؤون المرأة.
ج- وزارة الدولة لشؤون المحافظات وشؤون مجلس النواب.
د- وزارة الدولة
3. اعادة هيكلة الوزارات الاتية:
أ- دمج وزارة العلوم والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
ب- دمج وزارة البيئة بوزارة الصحة.
ج- دمج وزارة البلديات بوزارة الاعمار والاسكان.
د- دمج وزارة السياحة والآثار بوزارة الثقافة.
4. تتولى الامانة العامة لمجلس الوزراء اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ ما ورد في اعلاه.
5. ينفذ هذا الامر من تاريخ صدوه.

