بغداد/ المستقبل العراقي
أعلن وزير الأعمار والإسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني, ان الوزارة تشارف على انجاز ثلاثة جسور ضمن القرض الياباني في محافظة المثنى عن طريق دائرة الطرق والجسور احدى تشكيلات الوزارة بكلفة تتجاوز 25 مليون دولار.
وقال الخيكاني في بيان صحفي, بأن “مشاريع الجسور شملت جسر شمال السماوة بطول 240م وعرض 16م يربط الطريق العام المؤدي الى محافظة الديوانية إذ يعدّ المدخل الرئيس لمحافظة المثنى وقد بلغت نسبة الانجاز فيه 71بالمئة “.
وأضاف بأن “المشروعين الآخرين هما جسر الهلال بطول 192م وعرض 12م وقد بلغت نسبة انجازه 88بالمئة وجسر المهدي بطول 192م وعرض 12م وقد بلغت نسبة انجازه 99بالمئة ويربط هاذان الجسران مركز المحافظة بناحيتي الهلال والمهدي”.يذكر أن الوزارة ممثلة بدائرة الطرق والجسور تتعاون مع دولة اليابان لتنفيذ مشروع انشاء جسور وطرق السماوة عن طريق القرض الياباني الميسر الى الحكومة العراقية ومن المؤمل انجاز هذه المشاريع في عام 2015 .

